الخميس، 10 يوليو 2014

البوب الكوري

تعريف الكيبوب


كي-بوب (بالإنكليزيةK-Pop) (اختصار لكلمة بوب كوري) هو نوع من الموسيقى البوب القادمة تحديدا منكوريا الجنوبية. يوجد العديد من المغنين والفرق الموسيقية التي تصنف ضمن هذا النمط الموسيقي، منها لي هيوري ولي سو يونغ وبوا وسيفن وراين و2 بي آم. تمتد شهرة موسيقى الكاي-بوب خارج حدود كوريا لتشملالصين واليابان وتايوان وهونغ كونغ والفيليبين وتايلاندا والكويت وبلدان أخرى من جنوب شرق آسيا.
شهرة الكي-بوب تعتبر جزءا مما يدعى بالهاليو (الموجة الكورية) التي تفسر إشعاع الثقافة الكورية المعاصرة.

ظهرت الموسيقى الشعبية الكورية ماقبل المعاصرة خلال الثلاثينيات، وفي وقتنا الحالي انتشر انتشار كبير بين دول أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وينافس الفرق البوب والمغنيين المشهورين في العالم، وووصل إلى شديدة التأثر بالأغاية الشعبية اليابانية. بما أن اليابان كانت تشرط على حكومة الاحتلال في كوريا أن تمنع كل مضاهر التعبير الفني، لم يكن للكوريين إمكانية خلق موسيقى معاصرة خاصة بهم. خلال الخمسينيات والستينيات، تفتحت كوريا الجنوبية على الموسيقى المعاصرة الغربية من خلال الحفلات الموسيقية التي كانت تنضمها القوات الأمريكية حول قواعدها العسكرية على التراب الكوري.
عقب هذا الانفتاح، ظهرت على الساحة الشعبية الكورية الجنوبية عديد الأنماط الموسيقية: فرق موسيقية رجالية ونسائية متأثرة بالغرب وتعول أساسا على مظهرها.
ظهور فرقة سيو تايجي سنة 1992 شكل منعطفا في موسيقى البوب الكورية، لإدخالهم أنماط موسيقية غربية مثل الروك والراب والتكنو في أغانيهم. الشهرة العريضة التي حققتها فرقة سيو تايجي فتحت الأبواب لعديد الفرق الأخرى لإصدار أغاني البوب الكوري.

اانهيار مبيعات السي دي في الاسواق الكورية

في عام 2005 ,انتشرت في كوريا ظاهرة تسريب والتحميل الاغاني من الإنترنت بطريقه غير قانونيه أدى إلى انخفاض مبيعات الالبومات في كوريا بشكل كبير واقفال عدد كبير من المحلات الموسيقى مما أدى إلى انتقال المغنيين الكوريين اللامعين في ذلك الوقت إلى اليابان للإنتاج ألبومات يابانيه لتعويض على خساراتهم في كوريا مثل BoA وهي من ألمع النجوم الكوريين وهي أول كوريه من اقتحمت السوق الياباني وأزمة المبيعات كان السبب الرئيسي لابتعادها عن البوب الكوري لمدة 5 سنوات


الفرق الكورية المشهورة في اليابان

على مستوى الذكور :


1.Shinee

2. TvXq

3.Infinite

4.Beast

5.Super Junior

6.CnBlue

7.2pm

8.Mblaq

9.Big Bang

10.FTisland

11.TeenTop

12.Exo

على مستوى البنات :

Girls' Generation

4Minute




#Nasoma



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو منكم ماحاد يشتم
او يسيء المعاملة الي عندو مشكل يتواصل مع الادمن